Friday, February 29

خانتني حروفي



خانتني حروفي

ردًا على إلى ساذجة ( نزار قباني )

(1) إلى طفلة

إلى متى تحلمين بملاهي الأطفال
إناث كثيرات في عمرك
يحلمن بالملاهي الليلية ..
وأنتِ !!
لازالت كل لفتاتك طفولية
ساذجة ،،


(2) إلى خائن
يبرر لي كل يوم أسباب خيانته
ويحاول أقناعي دومًا!!
أنه يحتاج الخيانة ..
كما هي تحتاجه!!


(3) مشاعره بكر
حبيبي...!!
يا صاحب المشاعر البكر
قد تكون حُلم في ذاتي
أو تكون ظل تلاشى...
بين دروب العُهر،


(4) الكل يخون I
أخاف أن أحملق
أخاف أن أصغي
أخاف أن أفكر في كل حرف
قيـــــــــل؛
كما أني...
أخاف أن أدقق في تفاصيل
كل مَنْ حولي يخون
فأمرت نفسي .. كوني صمٌ بكمٌ عميٌ
حتى لا أفقد أعز الناس ونفسي،،

(5) الكل يخون II
الكل متهم بالخيانة..
وأنا لا أبرأ نفسي منها
فأنا أول الخونة
حين خنت نفسي بحبه


(6) هو والذباب
سُرقت مني أجمل المعاني
حين رأيت بعيني .. وسمعت بأذني
كيف تلعق الذباب بعضها..
وتتلذذ بصوت..
وتأتي على من تجده لائق لتتغذى عليه
غير مبالية بمن حولها...
عفت نفسي أشياء كثيرة..


(7) من السماء إلى الأرض
كنت منذ أيام قليلة... ملائكية
تحطمت أجنحتي
لأسقط في مستنقع تملأه القذارة
ونصيحتي لكِ
لا تسألي كثيرًا
ولا تحاولي أن تعرفي أكثر...


(8) صديقي الكبرياء
صمتي كبرياء
تعففي كبرياء
لكن لا يمنعني من حبه
فحبي له كبرياء
وأشهد الكبرياء على ذلك!!


(9) إلى كل الخونة في العالم
إن أعظم المحيطات في العالم
قد تتبخر من غيظ الشمس
وتتكشف أسماكه التي في قيعانه
نصيحتي لا تلهثون كثيرًا ..
إنها الآزفة..!!



كلمة أخير قد تكون ممنوعة
أحيانًا تشعر بؤلفة تجاه أشياء تصر على الاقتراب منها
وعندما تقترب منك تضرك



.
بقلم ياسمينا

2 comments:

Anonymous said...

والله كلمات جميله يايسمينا ابدعتي كعادتك

اخوكي tofaan87 طوفان

امرأة لاجئة said...

كم أسعدني تواجدك بين سطوري
شكرا لك