Friday, November 28

هروب ظبية


هروب ظبية


جمعتُ في حقائبي الغنائم
ومسحتُ بيدي على غرفتي
كل شيءٍ في مكانِه نائم
وذكرت في سري تمائم
وربطتُ على قلبي المتشائم
وسرقتُ نظرة
وبروزتُ قُبلة
على جبين شيب ذكرى
أحلام وبشرى
كوابيس وأضغاث نزوة
تجري خيولها بصحبة دمعة
تلفظ أنفاسها الأخيرة بكلمة
توجتك يا حبيبي بألف درة
أودّعك ..
على أرصفة ممطرة
تُذوّب في شمسي ثورة
وتقتلني ألف مرة
رياحٌ أحزمتها باردة
وأنظر في عينيك القارصة
استنشق حزنك
الذي أيقظ أحلامى التي تسكن صدرك
ورثتها من ضجيج النسائم
على شئ ضائع منك
على حبي الهارب منك
أتشعر.... !
كم مرة؟...
هربت ظبيتي من يديك
.
.
ياسمينا

وأنت الآخر




وأنت الآخر
جئت من بلاد بعيدة
طبيبٌ... يداوي مريضة
جئت تصرخ .. تسأل عني!!
هل تبقى شيء مني؟
وريقات وجروح صديقة
أنت الآخر
جئت تترك قطرة جديدة
بين أمواجٍ ضائعة عنيدة
أتسلل وتتسلل
أسأل وتسأل
ألك قسط من شعري
وأنت الآخر تداعب قمري
وتسحب من بين الجفون سهري
يا من جئتني لترحل
يداك إلى المتبقي تهرول
أوددت تداويني لتقتل ..
وأنت الآخر ..
يتذوق نصل سيفك إحساسي
لينتفض بين ضلوعك حماسي
أولم تكن أنت الأول ...
تأتيني بثوب آخر
أأنت هم أم مثلهم فارس مناضل؟
تشابهتم على نفسي ..
فالأمر قاسي..
وأنت في عيني كالخيال
كأنى أعرفك ... ولكن قلبي ناسي
.
.
ياسمينا

Thursday, November 13

نقرة


نقرة

لن أجد مكانًا أكثر دفئِا

وأكثر أمانًا من هنا

كي أختبئ فيه

خبئيني بعثراتي من عيونهم

Monday, October 27

كلمة متبقية


كلمة متبقية


تشبثت فيه بنظرةٍ لم تكن أبدًا لوداع
أمل ... وتمني ... ورجاء
متى ينتهي هذا الصراع
قبل رحيله تخبطتني الحيرة
كلماته تُحيي في أذني سريرة
أهو حبيبي أم أنه المهاجر؟
فهو الآن أسمه مُسافر!!!
فوجهت نظري للسماء ....
وآتاني منها نداء
لا تدمعي أمامه .... لا تدمعي
خذي منه كلامه واسمعي
واربطي على خوفه بكل ذراع
إن قلبي على قلبه ...
سيمفونية نبض ... ترانيمٌ تذاع
وأرفقي على حبيب..
وصفه الآن غريب
أهكذا .. بعدما كنا رفاق!!!
نحفظ عهدًا .. للحظات فراق
فسجلت بقلمي النداء
ووعدتك ...
بكل ذكرى في قلبي .. انتظرتك
أمام البحر سيكون اللقاء..
رمل وسفينة وشراع
لنا أصدقاء
في كل الأمكنة...
ظلت بيننا كلمة متبقية
ونظرتي .... لازالت بك متشبثة
أبدًا لم تكن وداع
إنما سفيرة لكلامٍ ضاع
.
.
امرأة لاجئة

ياسمينا مسلمة

Sunday, October 5

أتتذكرني


يبدو أني تغيرت

أوتحولت ...

أو اتيته على جواد .... وتلثمت

نعم .....

إن الدهر لثم وجهي ....

أرني يا زماني بمرآتي


ماذا في وجهي صنعت

لم يتبقى مني إلا اللمم

والصبر من اصراري عليه سأم

أبدًا لن أصدق أنه قد نساني

فقد رأيته في أحلامه يراني

ألا بنظرة منك تعيد الأمل ...

يا من كنت في هجري ترعاني

فارحم عقلي من هذياني ؟!

.

امرأة لاجئة

Thursday, October 2

فستاني الأبيض



فستان أبيض

وغزل لي فستان أبيض

واهداني بسمة وقلب وورد

وسألت!!

لما بعد خطواتى تُقبّل الأرض

رد

لا اتحمل عنكِ البعد

وجهك في عيني صورته فرض

وصمت فصمت

وقص ومزق

وسمارٌ كثيفٌ يشوب الثوب

لما يا حبيبي بعد الوعد

سرت على درب النقض

ونقضت غزلك ... وابدلت صيفك ببرد

لن اشدوك بكلمات الرفض

ولكني سأجمع أطراف فستاني ورصد برصد

******

لا تكلمنى فدمعتى محبوسة

دعها صامتة وراء قضبان السهد

همسك سكين في ذاكرتي مغروسة

لما بعد نسياني تعاود بناء الجلد

شذرات ألمك في قلبي مدسوسة

لا تقابلنى من جديد .. تحرى عني البعد

فبقايا غزلك بحزني مفتونة

واحلامك بلقائي مدفونة

بجسد يرتدى فسانك الأبيض

ولكن بيدك روحه مقتولة مقتولة
.
.

امرأة لاجئة

Saturday, September 6

لاجئـــــــة




لاجئة



لاجئة للقمر


لاجئة للشمس


لاجئة للفضاء


لاجئة وهائمة ... ورغم البرد تحب الشتاء


سائحة .. وباقية على قدميها تلف البلاد


لماذا الحزن يسكن عينيك


إن الدموع هربت منكِ


فلا تحزن .. وابتسمي إن من كان يحبك يومًا


يحب أن يرى الدموع تسيل لترويه حزنًا عليكِ


غني


وارقصى


وتحدثي بصوت مسموع


لا تبتعد عني
فإن الزجاج المكسور لازال عالق في قدمي


لا تجرحني ... أكثر
رجاءً ..... لا تجرحني
.
.
لاجئة

Friday, September 5

سائحـــــــــــــــــــة



سائحة
عدتُ من رحلتى


سائحة في البلاد


رأيت كثيرا من الأوطان الساقطة


ساقطة
فاشلة
.
امرأة لاجئة

Friday, August 22

خطا بلا أقدام



خطا بلا أقدام

انتظر القمر
ومركبي التي تسكن ذكرياتي
تغرق هي الأخرى
فى أطغاث أحلامي الماضية
والأمواج السارحة في بحري تعصف بآمالي ...
تغطس في رمال الجبل المهشم
وضبابة عيني تصرخ ... ألا لسهر الليل نهاية
أضواء أقمارك يا قلبي خافتة
والطبول تصدح ...
والرقصات على جراحي تصدع
... وكل أيادي الغدر تصفق بشدة ..
وأرجلهم تدق على جسدي لتصعد
وأنا .. أقلامي ترسم السطور لأقول لهم
يا من كنتم أحبائي
مقاتلكم أعزل
اصعدوا وارقصوا ولا ترحموا
حبري نفذ ..
فالجراح تنزف .. والأنفاس تذرف
وثقتي فيكم تهاوت ...
فلا تبالوا ولا تأبهوا للدموع
أرقصوا .. فالقمر تلثم بغماماتكم ..
والنجوم التفت حول أوراقي
لتصبح بعثراتي مرصعة
بدنائة البشر ... وقبح نبضاتكم
أرقصوا وأرقصوا
فأنا انتظر قمري .. في ليل لا يمضي
ومن عين لا تعرف نهار
وحب جديد لا يأخذ مني ...
ورضاه أن يعطي ..
فقط عاش لأجلي
فقط عاش ليعطي
.

Thursday, August 14

بلا شك




بلا شك


أن ما بين الصخب والهدوء لحظات


كلمات حائرة ... ونسمات


تلفظ أنفاسها الأخيرة المؤججة


بلا شك أن حبي معجزة ..


بلا صمت ... مشاعرى ليست ثائرة


وإنما ........... بلا شك فيك ،،،


لازالت مفاهيمي فيك مجردة


.

.

لاجئة