Monday, November 23

لا إله إلا الله محمدا رسول الله


كلمة مصرية




كلمات مصرية


آريت كلام الله عنك

حسيت بفخر إن أنا منك

يا أم الأمان ضمي الولاد

ومتستنيش اللى يضمك
بحبك يا مصر

.

.

شوفت مصر حلوة أزاى

قلبها أبيض قولى أزاي

لما تسامح جرح أمبارح

تمسح دمعة بأجمل بسمة

بتحضن شوك أخوتها أزاى
.
بحبك يا مصر

حديثُ مِصْرُ



أشهدت الدهر

وأعلنت حدادًا لا يكفيه العمر

وأسدلت دموعًا يُحفر منها ألف نهر

على من طعنوني .. وهم في حُضني

وبرغم الألم ... نسجتُ الصبر

وصرخت صرخة شقت الصخر

يا من ظلمتموني لن أترككم

كأني مخلوقة لكم

اقطعوا ذراعي الذي يحنو حولكم

وأرحلوا .. ببعدكم

وإن مرت ذكراي على بالكم

وأضناكم شوقي ومزقكم الهجر

عودوا إلي أنتظركم

فأنا لازلت كما كنت بينكم ... أمكم مصر

.
ياسمينا
بحبك يا مصر

Friday, November 20

تُصبح على خَير




تُصبح عَلى خَير

جاءك الشتاء وأنت نائم ...
كطفل رضيع جائع ولكنه صائم
كل قطرات المطر في نومتك تتغزل
تسرح على نافذتك بهدوء الأفاعي تتحول
كوحش كاسر يبخ سمه فيك ..
برد الرماد المثلج يتخلل .. يتسلل
وأنت تتشبث بالسرير وتتلفلف بغطائك ككفن ضيق عنيف
تستجمع كل قواك ... تجاهد من أجل حلمك الضعيف
تدفع البرودة بيديك وبقدميك ترفض الرعشة ،
ترفض هذا الإحساس الفظيع
تقبض على كفيك بشدة
كأنك تنتقم تفعص كائن غادر أسمه الصقيع
تسمع أنفاسك ترعد في السماء ..
ككرابيج برق تلاحق عينيك في منامك ...
والارتياح العظيم بدفء الغطاء ..
تذهب عينيك في عالم آخر بعد التثاؤب
وإذا به يقتلك كابوس المرايا ... أراني أنا أم أنت أنا ؟!!
أأنت يا صديقي على الرصيف !!
جار الطرقات أنت
منزلك بلا جدران وبدنك خاوي بلا سترة ..
وعظامك لا يكسوها لحم .. عروقك يهرب منها الدم؟!!
أأنت أنت
سريرك شارع وسقفك شجرة ودفئك مبعوث من خوفك الدائم ...
كعيون هرة لا يتطابق جفنيها في ظلمات هذا الطريق.
غطائك هواء .. أمنك كهرباء
مصباحك القمر ذاك النذل صاحب العُشاق وعندك أنت كرجل ليس عنده ضمير .. كطفل عابث أحمق عقله صغير!!
أي صوت آت من بعيد سلاح قاتل بلا رجل يحمله ...
سيف ،
بلا أقدام تُقرّبه ..
فقط أذناك كرادارات تصطاد في غاباتك أي صيد ثمين .. تشبع خوفك بأسباب الخوف حتى لو كان وهم سحيق ...
فلا تآبه يا حبيبي بما فات فإن شغلت نفسك فلن تنام حتى الممات ..
تُصبح على خير .. يا جار الطرقات
وأعطيت ظهري لنفسي في المرآة
.
.
ياسمينا مسلمة
عن أطفال الشوارع وقد أتى الشتاء!!

Sunday, August 16

سريرتي



سريــرتي

الأشجار ترمي أوراقها كل شتاء ...

وتجذبها من حيث رمتها مرة أخرى كل صيف

لو كنت ورقة ما رجعت

فكيف لكِ أن تتخلي عني وأنا منكِ .. أيتها الشجرة

.

نعم وجوهك أيها القمر كثرة ...

رأيتك طوال الشهر تتلون .. وتتغير .. وتتلوع

فأوجست منك خيفة

أأنت الآخر صاحب أقنعة !!

.

أنظر لكم من بعيد

فأرهقت عيني ..

فجاءت مرآتي .. ونظرت لي لأنظر لها

فرأيتني كأني أول مرة أراني

فوجدت صور من أنظر لهم لازالت في عيني

.

أيها البحر

قل لي إنك تحبني

وتغزل في معالمي.. واكتب الشعر في وصفي

وحرك أمواجك في حبي

واشكو للرمل والسحاب والشمس التي سكنها فيك

وابكي مرة .. واضحك مرة ..

وتوسل كثيرًا للسماء حتى ترميك بالمطر

... يصفع وجهك بأسواطه .. وبرقه ورعده

فالآن أقول لك

أنا كل يوم أحبك

بشهادة صاحبة الموج والمطر

.

Friday, August 14

هنا محطة الإسكندرية



هنا محطة الإسكندرية
صخب شديد
زحام .. زحام
وهو ... وأنا
في محطة الإسكندرية
نعيش سويا في صمت .. بدا للجميع أنه رهيب

اللحطة الأخيرة
وبلا دموع
وبلا أهات
وبلا وداع
تلقيت رصاصة أنطلقت منه
أنها آخر رصاصاتك التي تخرق صفحاتي

ملخص
ألخص حكايات حبي فيك
ورغم عمرك الذي بدا كهلا
إلا أن من هم غيرك فشلوا فيما أثبت فيه جدارة

الصبر
في عالم الصبر
من الصبر يولد صبر
ولكن في عالمي كل شئ مختلف
أكسر
أكسر
أكسر
ولا يتبقى شئ لأكسر
أبحث عن شئ
أحطم
أحطم
أحطم
فتهدأ ثورتي
ولكن علينا أن نتحلى بالصبر

عالمي الخاص
لا اسطيع التحدث عنهم
ولا استطيع أن أتحدث عن الأخرين
في شرنقتي أعيش
وفي عالمي ابني أحلامي
بعيدا عن الخارج أنا

مُصارحة
قال لي أصارحك بحبي لها
فصرحت له على الفور
وأنا أيضًا أحبه هو ...
فعبس وضجر وتعس
وسألت نفسي لماذا انتظر مني ابتسامة
لا يستطيع هو امتلاكها؟!!

أقوى دمعة
عندما أحببتك ولم أصرّح لك يوما بحبي
بل ولم تستطيع ان تحس بوجودي جوارك
بل وانتهى حبي بنفسي ورغم عني
حيث أنتهى كما بدأ
فكانت اقوى دمعة
ولكنه انتهى بدمعة ِلا أظنها تتكرر أبدًا
.

Thursday, July 23

على الجانب الآخر من الشط


على الجانب الآخر من الشط
كانت الشمس تنتظر
وأنا أفكر ... ليس عندي تفسير قط
هل اليوم ذكرى القمر
أم أنها أتت لي بخبر
أم أنها تحمل سر القدر
فنظرت لها ... وعلمت مقصدها
وأجبتها فى عدة أسطر
نعم كنت معه هنا منذ أشهر
وافترقنا
وطبعنا الحب في نهاية لقائنا
مثلما يفعل العشاق... نحن فعلنا
مد لي يداه
وأطلقت يدي له
وتركتها تبيتُ في حضن يديه
ومرت أيام عمرنا كلها في لحظة
- ما كنت أعلم أن السعادة تساوي غفوة -
أغمضت عيني في عينيه
وسأل: ماذا ترين؟!
قلتُ
لا أرى يا حبيبي سوى عينيك
تملأ حياتي في كل السنين
وبادلته نفس سؤاله كعادتى
ورد بلا تفكير ... أرى الياسمين
أكملي عمرك معي وانظري
نحن نرقص معًا كل مساء
وسكب في عيني دمعة
تبقت
وحملتها في عيني
وقال كلمة .. ( أنتِ ملاك )

فقلت
إذن فدعني أصّعد للسماء
ورحلت
وعلى وسادتي أسبلت الدمعة
ورددت كلماته حتى نومي
وانتظرتني الشمس
على الجانب الآخر ما وجدت أحد ينقذني
لأني كنت هناك وحدي
ولم يوقظني أحد من سباتي حتى يومي
علّه يا شمسي سباتي الأبدي
لماذا انتظرتني الشمس
على الجانب الآخر من الشط
أ لأنها تُحيي ذكرى موتي
وصعودي للسماء
أم لرقصي معه كل مساء ؟!
.

Friday, June 19

قربت منك


قربت منك

وحيات حزني اللى فات
وكل جرح لسة جي


عمر عدى في الأهات
طريق طويل ما له ضي


قولت أعدي من سكات
وادوق الصبر وهو ني


قابلت حبك قولت هات
فرحة عمري ما لها زي


قالى فوقي دا عهد فات
اسمه حب ولا أي


أنتي حاسة بحِمْل عات
يداوي جرح النار فـ كي


حاولت احسه كتير ساعات
قالي حسي ماني وي


شايفة حبك ما هو آت
وردي عايش بلا ري


قربت أسمع نبضي ذات
السكوت ما سمعت شي


اتاري حبي في قلبي مات
انت قاتله وهو حـــــــــي
.
.
لاجئـــــــــــــــــــة