Thursday, April 15

إن كان حُبًا وكل شيء


لا شيء يكسر متاهات حرفي
لا شيء يصدم أحجار قلمي
لا شيء
أتذكر يومًا عندما كُنتُ صغيرة
وعلى كتفاي تنام ضفيرة
وبين يداي دميتي
لا أسمح لأحد أن يأخذ مني لُعبتي
فـ تقل نفسي لنفسي ... كم أنتِ أنانية عنيدة
لا شيء يساوي عهد من حياتي مضى في صراع
هذا ما جعل مني قصائد وأشعار تذاع
كل دقائقي ... كل هفواتي ... كل سقطاتي .. كل شيء
كل شيء في حياتي
مراتب درجاتي .. حين أسمو
وحينما أنزل أسفل كل درك
لست أنا كما أنا في كل أوقاتي
نعم في سنابل ربيعي تتفتح زهوري
بالحب أنشد ... وأغزل خيط شوقي الممنوع
أُقَطّع جذور وردي المزروع
ليس بيدي .. ولكن بيد من يقول أنه يحبني
نعم... أليس الحب هكذا يا حبيبي!!
إن أمطرت عليّ حبًا . ستتفتح لك زهرتي
وتسطع في كل سماك شمسي
وتطرق رياحي على نافذتك في كل ليلة مقمرة لقمر لا ينقصه ضي
ولكن الأشواق تختلف
ولكل منا وجهة نظر ... حتى لو اكتمل في عينانا القمر
فدعني أموت وحدي بحب بلا أمطار .. بلا زهور .. بلا أي شيء ... في ذكرياتي الجميلة
بين الشواطئ أنثر عهدي
وألقّن كل الجبال وعدي
أنا أحب وقلبي يحب وكل أوصالى تَخْلُص خلاياها للحب
وأنا أحبك وقلبي يحبك وكل أوصالي تَخْلُص خلاياها لحبك
ولكن يا حبيبي صعب
أن نجعل للإخلاص شوق ملاذه الوحيد أُمنية بقرب
أبحث خلفي ... وأبحث أمامي لا أجد لك درب
وأبحث ثم أبحث لا أجد شيء
سأكتب على غصون الصبر الشائكة.. أني بين حروفي ساكنة
مستسلمة ... وربما نائمة .. بل وربما ميتة
إلى أن يعود من السفر البعيد شيء
شيء قد يكون فيه كل الحب
حبًا قد يكون فيه شيءٍ من الصدق
.
.
صاحبة الموج والمطر

Wednesday, January 27

الخيل الجامح


الخيل الجامح

قام الدهر على جموحي في الحياة
فلجم حبي الذي فاض فيض العُتــاه

أضاع فرحي وأهدر حزني لمنتهــاه
وكسر صخري وآثار ذلى لـــمرتجاه

وسألت نفسي إن ملا حبي سماه
كم مرات بين المرة تمنيتُ رضــاه !!

كم نظرات مرفوعة بين دعاء وصلاة
وكم انتظرت صوت بعيد فيه صــداه

هذبتَ قلبي أيها الدهر حتى غشاه
فلمن أكون ـ هذا الذي ـ من أنا لولاه

أودعت فيه كل حبي عشية وضحاه
ومهما زاد عني بعده ما قلبي سلاه

الذي إذا سمعت صوته لبيت نـــداه
وأعاد حبي الذي تاه مني لدرب صباه

وطويت حزني بين يديه عندما محاه
وشق ليلي بين نفسي بظله وحناه

لتستقر أمواج بحري في شط يداه
وتعتصر أمطار سحبي مراسم مُناه

فما أجمل الحب لمن أحب حين لقاه
ما أجمل اللقاء تحت جناحه وأنا زوجاه

فاعترفت في كل حرف أحبك في الله
فكيف تضيع المحبة في طوق النجاة

Monday, November 23

لا إله إلا الله محمدا رسول الله


كلمة مصرية




كلمات مصرية


آريت كلام الله عنك

حسيت بفخر إن أنا منك

يا أم الأمان ضمي الولاد

ومتستنيش اللى يضمك
بحبك يا مصر

.

.

شوفت مصر حلوة أزاى

قلبها أبيض قولى أزاي

لما تسامح جرح أمبارح

تمسح دمعة بأجمل بسمة

بتحضن شوك أخوتها أزاى
.
بحبك يا مصر

حديثُ مِصْرُ



أشهدت الدهر

وأعلنت حدادًا لا يكفيه العمر

وأسدلت دموعًا يُحفر منها ألف نهر

على من طعنوني .. وهم في حُضني

وبرغم الألم ... نسجتُ الصبر

وصرخت صرخة شقت الصخر

يا من ظلمتموني لن أترككم

كأني مخلوقة لكم

اقطعوا ذراعي الذي يحنو حولكم

وأرحلوا .. ببعدكم

وإن مرت ذكراي على بالكم

وأضناكم شوقي ومزقكم الهجر

عودوا إلي أنتظركم

فأنا لازلت كما كنت بينكم ... أمكم مصر

.
ياسمينا
بحبك يا مصر

Friday, November 20

تُصبح على خَير




تُصبح عَلى خَير

جاءك الشتاء وأنت نائم ...
كطفل رضيع جائع ولكنه صائم
كل قطرات المطر في نومتك تتغزل
تسرح على نافذتك بهدوء الأفاعي تتحول
كوحش كاسر يبخ سمه فيك ..
برد الرماد المثلج يتخلل .. يتسلل
وأنت تتشبث بالسرير وتتلفلف بغطائك ككفن ضيق عنيف
تستجمع كل قواك ... تجاهد من أجل حلمك الضعيف
تدفع البرودة بيديك وبقدميك ترفض الرعشة ،
ترفض هذا الإحساس الفظيع
تقبض على كفيك بشدة
كأنك تنتقم تفعص كائن غادر أسمه الصقيع
تسمع أنفاسك ترعد في السماء ..
ككرابيج برق تلاحق عينيك في منامك ...
والارتياح العظيم بدفء الغطاء ..
تذهب عينيك في عالم آخر بعد التثاؤب
وإذا به يقتلك كابوس المرايا ... أراني أنا أم أنت أنا ؟!!
أأنت يا صديقي على الرصيف !!
جار الطرقات أنت
منزلك بلا جدران وبدنك خاوي بلا سترة ..
وعظامك لا يكسوها لحم .. عروقك يهرب منها الدم؟!!
أأنت أنت
سريرك شارع وسقفك شجرة ودفئك مبعوث من خوفك الدائم ...
كعيون هرة لا يتطابق جفنيها في ظلمات هذا الطريق.
غطائك هواء .. أمنك كهرباء
مصباحك القمر ذاك النذل صاحب العُشاق وعندك أنت كرجل ليس عنده ضمير .. كطفل عابث أحمق عقله صغير!!
أي صوت آت من بعيد سلاح قاتل بلا رجل يحمله ...
سيف ،
بلا أقدام تُقرّبه ..
فقط أذناك كرادارات تصطاد في غاباتك أي صيد ثمين .. تشبع خوفك بأسباب الخوف حتى لو كان وهم سحيق ...
فلا تآبه يا حبيبي بما فات فإن شغلت نفسك فلن تنام حتى الممات ..
تُصبح على خير .. يا جار الطرقات
وأعطيت ظهري لنفسي في المرآة
.
.
ياسمينا مسلمة
عن أطفال الشوارع وقد أتى الشتاء!!

Sunday, August 16

سريرتي



سريــرتي

الأشجار ترمي أوراقها كل شتاء ...

وتجذبها من حيث رمتها مرة أخرى كل صيف

لو كنت ورقة ما رجعت

فكيف لكِ أن تتخلي عني وأنا منكِ .. أيتها الشجرة

.

نعم وجوهك أيها القمر كثرة ...

رأيتك طوال الشهر تتلون .. وتتغير .. وتتلوع

فأوجست منك خيفة

أأنت الآخر صاحب أقنعة !!

.

أنظر لكم من بعيد

فأرهقت عيني ..

فجاءت مرآتي .. ونظرت لي لأنظر لها

فرأيتني كأني أول مرة أراني

فوجدت صور من أنظر لهم لازالت في عيني

.

أيها البحر

قل لي إنك تحبني

وتغزل في معالمي.. واكتب الشعر في وصفي

وحرك أمواجك في حبي

واشكو للرمل والسحاب والشمس التي سكنها فيك

وابكي مرة .. واضحك مرة ..

وتوسل كثيرًا للسماء حتى ترميك بالمطر

... يصفع وجهك بأسواطه .. وبرقه ورعده

فالآن أقول لك

أنا كل يوم أحبك

بشهادة صاحبة الموج والمطر

.

Friday, August 14

هنا محطة الإسكندرية



هنا محطة الإسكندرية
صخب شديد
زحام .. زحام
وهو ... وأنا
في محطة الإسكندرية
نعيش سويا في صمت .. بدا للجميع أنه رهيب

اللحطة الأخيرة
وبلا دموع
وبلا أهات
وبلا وداع
تلقيت رصاصة أنطلقت منه
أنها آخر رصاصاتك التي تخرق صفحاتي

ملخص
ألخص حكايات حبي فيك
ورغم عمرك الذي بدا كهلا
إلا أن من هم غيرك فشلوا فيما أثبت فيه جدارة

الصبر
في عالم الصبر
من الصبر يولد صبر
ولكن في عالمي كل شئ مختلف
أكسر
أكسر
أكسر
ولا يتبقى شئ لأكسر
أبحث عن شئ
أحطم
أحطم
أحطم
فتهدأ ثورتي
ولكن علينا أن نتحلى بالصبر

عالمي الخاص
لا اسطيع التحدث عنهم
ولا استطيع أن أتحدث عن الأخرين
في شرنقتي أعيش
وفي عالمي ابني أحلامي
بعيدا عن الخارج أنا

مُصارحة
قال لي أصارحك بحبي لها
فصرحت له على الفور
وأنا أيضًا أحبه هو ...
فعبس وضجر وتعس
وسألت نفسي لماذا انتظر مني ابتسامة
لا يستطيع هو امتلاكها؟!!

أقوى دمعة
عندما أحببتك ولم أصرّح لك يوما بحبي
بل ولم تستطيع ان تحس بوجودي جوارك
بل وانتهى حبي بنفسي ورغم عني
حيث أنتهى كما بدأ
فكانت اقوى دمعة
ولكنه انتهى بدمعة ِلا أظنها تتكرر أبدًا
.