Monday, January 12

لا تدعي حبي كثيرا


لا تدعي حبي كثيرا
لا تلقي تحت أقدامي كلمات الإعجاب
ولا تسدل على أكتافي لهفة الشوق
بأثير النظرات العاشقة لن أفتن أنا
فبرغم ناري المأججة من ثورات الشك بداخلي
فأنا أيضًا مثلك يتملكني شوق ...
أزرع كل يوم تحت قدماك شوك ..
فكما قلت لك من قبل أبتعد .. أو دعني أبتعد
فلا أريد أن أفقد ذكرياتي الجميلة معك
إن تدانت لي حقيقة قد لا أرضى عنها
أرجوك لا تنهي القصة كباقي القصص المبتذلة
فلن أكون مجرد نزوة
لا أحب تكرار السيئات في صحفي
فأنا أحب السلام معك ومع نفسي ومع الآخرين
فأحذر مني
حتى لا تكون في قاموسي ضمنًا لكلمة آخرين
فكن أنت بأسمك عندي أغلى الحروف
حتى لو كنتَ ذكرى
حتى لو ستكون ماضي
فالأقدار يا حُبي ليست بيدي
لما تركتك لحظة بعيدًا عني
بل كنتُ ربطتُ نفسي بك لنهاية عمري
ورفعتُ راية قلبي البيضاء على عنقي
ولكنه قدري ...
فكن كما أريدك أنا في ذكرياتي
بخط عريض
يحنو منحنى الابتسام على شفاهي ...
إن مرت يومًا على بالي
أهديك ياسمينا هكذا كما أنا
أَتَقْبَلَنِي ؟!! .. سؤال مكرر
صعب الإجابة ..
لم يجاوبه أحد
فكثيرين غيرك تركوا الورقة بلا إجابة
بل أجابوا بكل حماقة
وإجابتهم خاطئة .. وحروفهم ضائعة
وأنت لست مثلهم
وأنا لا أهدي الياسمين للراسبين
حتى لو بعد حين
..
ياسمينا

Thursday, January 8

الموت البطيء

الموت البطيء

لم أكن أعلم معنًا للموت

وما فكرت يومًا أني سأجربه في بطئهِ

أتعلم حبيبي ..

أن حبك هو الموت البطيء

حاول حبيبي ألا تكون حبيب

أبتعد ... أو دعني أنا عنك أبتعد

فقلبي من موتي فيك هلع .. فجع

قد أرحل ،، نعم سأحاول

وسأترك قلبي لك

كــــدمية

كتذكار مني لك ،،

وسأعيش بلا قلب

وسأكتفي ... بأني أستنشق ذكرى الموت...

فأنا حقًا بعدك

لا أريد شئ ... أي شئ ،،

إذن فمن أنت؟!!!
فلا تكون أنت
وأنت الآخر ....
.

لاجئة

Wednesday, January 7

تصحيح نَسَبّي للوطن


أنا امرأة لاجئة

ولكن

لم يضيع مني الوطن

ولكن

أنا التي ليس لها وطن

ولدت في العراء ...

ليس لي حبيب

ولا تراب

ولا أصدقاء

.

أنا امرأة لاجئة

مش بعاتبك


مش بعاتبك

أنا لسة فاكرة ومش قادرة أنسى
يوم ما جيت وبعدت عني وسبتني

عشت تايهة بدقة ضايعة وحبي لسة
مش بعاتبك بس بسأل أنت ليه هجرتني
.
.
ليه!؟

وحشتني


وحشتني

مش قادرة أقولك أد إيه وحشتني
حلمت بيك تيجني كأنك بتحبني
وبين عنيك تبان عليك لهفتي
بعتالك شوقي وما في مرة جوبتني!!

وحشتني

Saturday, December 27

حبك خطر



حبك خطر

عارفة أن قلبك كبير كبير

وقلبي أصبح ليه أسير

فتشت فيه لقتني وحدي

اسمح لي أقولك أنت خطير
.
.

Sunday, December 21

بقايا حب .. بقايا قلب .. بقايا حرب




بقايا حب .. بقايا قلب .. بقايا حرب


أكرهك.. والدمع ينادي عليك ... أحبك
وأوصالي تنتفض حزنًا عليك
يا رفيق الدرب
قد يلوح في أُفق أنظاري ذكرياتك
وتغتال قلبي بطعنات التخلي وقت الحرب


أكرهك .. والعمر كان أيام وليالي بين يديك
وأنفاسي أخمدتُها .. تنتظر إشارة منك
يا صاحب القلب
قد هام في خيالي إقبال عيني في عينيك
فتهرب الأخيرة تاركة الأولى مليئة بالدمع
وحيدة .. غريبة .. وبعيدة
مهما كان القرب


أكرهك .. وانسحاب الهوى من جسدي
كانسحاب الروح عند الموت
يا ناكصٌ على عقبيك
معارك .. وجنود جيشك مهزومة
وأشلاء كيانك محطمة أمامي ... دامية مقتولة
أجمع المتبقي منها قبل التعفن .. وتحويها الأرض


أكرهك .. وليت واقعي الحالي وهم .. وإن أفقت
فحقيقتي معك يا كارهي كانت حلم..
تجرعتُ السُم
وعند البدء كان الكأس وردي ..
تحضنه الأفاعي .. ويعانقه الويل ..
.. تخنق ثم تخنق
حتى تكسّرت ضلوع الورد..


أكرهك .. وأواري ذلي وانكسار غصني
وأطبب الأوجاع وحدي
وأخفي مأساة حبي فيك .. عنك
يا طيف الحب
سراب في البحر تتجه إليه سفينتي
ولجام الهوى ضاع منه الطرف
فانطلقت .. وانفك الشراع
كل شيء في السفينة ضاع
والبحر جف ..
وتلاشى السراب..
وسقط قلمي .. وطويت الصحف
وكان عليّ أن ألتزم الصمت ..
.
لاجئة

Saturday, December 20

مليكة الحب


مليكة الحب

والقمرُ يُجفف بمنديله ندى عِشقي

ويتمتم: إن الحب خُلِق لأجلكِ أنتِ

فاشتكيت له ثمالة وجعي

كلما أسكرني الهوى يصفعني

حُمى حُبّه تسكن فؤادي .. لتقتلني

يتصبب جبيني مطرًا من عَزمِ اشتياقي

أتتطلعون لملكي؟

أتحبون أن أعرفكم بساحر لهفتي

ومجري مع السحاب أنفاسي

أنه نازف النجوى من ورقي وأقلامي

وهو فارس الحب الذي خُلق لأجلي

أراه أمامي يحلق في عيني..

أ تراني؟؟!

تبدل كحل عيني من أثر الدموع

ليرسم أسمك على ردائي

أتراني؟؟!

أجثو على ركبتي لأعانق ترابك

وأُمهد بين خطاك رجائي

أتسمعني؟؟!

وُجِدَ طيف روحك في الكون .. كلٌ

وأنا من طيفكَ هذا جزءٌ

لافترش كلّي تحت قدميك .. إلا كبريائي

قد يحوز إبائك استيائي

لتتمنع وأتمنع وإن رغبتَ فرضتُ إبائي

تكلّمتَ .. فأمعنتُ .. وبك اقتدائي

فكن رَجُلِي

وآَهٌ لو تعلم .. ففيكَ رضائي

لأظل مليكتك أمد الدهر غرّاءِ

يا سيدي .. ورغم كل شيءٍ

أُحبكَ ..

فبين يديك يكون انحنائي

وهل يسمو عشقك بشقائي ؟!

إذن فامنحني مزيد من العناءِ

لأعزف لحنًّا صبره من رثائي

فالخجل تورّد من حيائي

لأبعث رسائل العطفِ معطرةٍ بأشواقي

ألا تطيّب نفسي العليلة

من داءٍ ترياقه منك؟؟!

لأنك أنت الوحيد دوائي

قد تذدري من تمردي ليموج فيك اذدرائي

ولكن عفوًا سيدي

لن يهون عليك بكائي

أبدًا

لن يهون عليك بكائي


.
ياسمينــــــــا

Wednesday, December 10

كل يوم أفقد شيئًا


كل يوم أفقد شيئًا

ورغم أني رحلتُ بلا أغراض ..

صحيحٌ بلا أمراض ... بل مريضُ

بلا أعراض

فكل يوم في رحيلي عن بلادي

أغني في موالٍ طويلٍ عذاب اغترابي

كل يومٍ أفقدُ شيئًا

اليوم فقدت في الطريق معطفي ...

وسقطت يد الدفء من أعلى كتفي

فأنا وحيد ... في الطريق

أنظر في كفي ...

وأمسك بكفي الآخر .... كفي

كأني معي صديق ..

لملمت مشاعري في حقيبة ...

وتنزهت في ذكرياتي كالحديقة

ولكني أعود من أحلامي بنفس الحقيقية

فأنا لازلت كل يوم أفقد شيئًا

أصبح قلبي الآن لا يشعر بالبرود ...

أعتاد الجبال .. اعتاد الصعود ...

لن أقول صامد ... وشيمتي الصمود

تركت ذاكرتي وراء السحاب الرمادي ...

أوهام الماضي تنادي

عد إليّ ... وارمي جفونك في سهادي

وكل يومٍ أفقدُ شيئًا

حتى الإحساس بكل حب

تائه أنا في مرايا الدرب

انظر على نفسي من نافذة شْعِرِ

إنها تشنجات تمائم السحر

إلا الهواء المثلج الآتي من الغرب ..

وماءك ملح معكر أيها النهر

لا استطيع أن أتنفس .... صدري يضيق

أظمأ ... وحلقي لماء الشرق تشوق

عيني لا ترى الشروق

وأقلامي على سطور النثر

تنقش على لوحات القبر

بعنوان عريض .. مكتوب من زمن

على جرحٍ قديمٍ ما سكن

كل يومِ أفقدُ شيئًا

من العذاب خارجًا ...

وفي غربتي داخلاً

وفي الأحضان شوك بلادي

التي فقدتُ فيها فؤادي

وكل يوم أفقد شيئًا


لاجئة