Thursday, April 17

يا وطني أنا آسفة 1


إهداء لروح شهيد
نحن في زمن الأنصاف والأشباه
قاموا الأنصاف فاعرفهم بأفعالهم

رحم الله الشهيد عبدالله
الذي كان أحد أسباب تلك الكلمات




يا وطني ... أنا آسفة

يا وطني بقولك .. بجد أنا آسفة
ودا أكتر يوم فيه أنا صادقة
تعبت فيك وخلاص مش قادرة
هجمع حبي ... وجمع دمعي
وأنده قلبي وأقوله مسافرة
بجد أنا آسفة

هروح بعيد لوحدي ف غربة
هسافر واحاول يمكن أنسى
أصل الغربة منك أأسى
وعمري ما هنسى أني في يوم
ولحد اليوم لترابك عاشقة
بجد أنا آسفة

قادر زيي تبات مظلوم
قادر تسمع منهم لوم
تتعب تشقى ومتهوم بالنوم
أوعى تطاطي أنت الأقوي
هو جزاء المؤمن صوم
بجد أنا آسفة

ترابك شوك وخطاويك صعبة
قولت أتحمل أمشي وصابرة
أوعى تطبطب خلاص مش فارقة
أتعودت فيك الغربة
يا وطني بقولك .. بجد أنا آسفة
.
اللاجئة

لن أبكـــــــــــي



لن أبكــي
وسأكتب قصائدي على غير عادتي
أستعمل حبر قلمي بعطر الفرح
ولن أبكى
على غير عادتي سأكتب
بحبر آخر غير حبر دمعي
لا تمطر سماء حزني
هل تعلم سبب فرحي ..؟؟
وكيف رحل الحزن عني..؟؟
فكر معي!!!!
هل أهديتني يا حبيبي عمري .. أمواج البحر ..؟؟!!
محتفظة بها في جعبتي ..
ولن أبكي
هل أهديتني منديلاً داوى منافذ دمعي
أوقف نحيب السنين فى مسرى نور الأمل
فى مسرى عروق جسدي ...؟؟؟
وأنادي .. من بعيد عن الغائب يأتي
هيا يا قلبي لا تخف
شد أوتارك فلا يجوز الرخو قبل العزف
أكتب على نوتة سمائي لتمحو أثر المطر
أقطر ذرات حبك عليها
أرويها من قطرات نبضك ونبضي
في كيانك لا يزال يعيش .. ويهنأ بعيشي
يا قلبي ضم وأبسط
فرح العمر ينتظر ... عَوْدِي
ولن أبكي
وسأغادر حياتي الصاخبة ..
رأسي في غير الحب مشتتة ..
لن أبيع طائري ولن اتركه في هذا القفص
لن أقسو عليك لا تهاجر لا تغادر
فلن تجد مثلي عليك حانية سالمة
ولن أبكي
ولأجلك لن أبكي .. منديلك بيدي
يصافح وجهي
يعانق نسيم أنفاسي .. لأنه منك
فلا تهاجر عطرك احرق شوقي
غلب كل عطور الورد ..
بات أشجى من رائحة الزهر
فلا تغادر .. عقدت منديلك في أقرب مكان منى
قيدت به نفسي .. وربطته حول عنقي
وأنا لا أبكي
وبعد اليوم لن أبكي ..
بعدما صرت أنت متنفسي
فلن أبكي
.
ياسمينــــــا

Sunday, April 13

سيدة الجبال.... متهمــــة



متهمة
محكمة... ومقصلة
زحام
أقدام كثيرة تدق الرخام
خوف شديد .. من حبٍ قاسٍ عنيد
والقاضي كان الحبيب .. لقلبي قريب
شهود عيان ..و حكم الزمان ..
حسرة وكرب وهزيمة
لازالت أحلامي سجينة
ضاع الأمان .. الذي كان
سر الحب في جسد الطغيان
أسمع نفسي... تعنفني
صورتك
متهمة في عينيه ..
وفي نفسك بريئة
يقتلك
لا تلجأي لكفيه
بينهما ذبتي شهيدة
حكم عليكِ بالإعدام ...
ولازلتي تسألي!
أيمثل جسدي بعد الموت
لا تحزني
ليس عليه ملام
حبيبتي
جبلك يرد لكِ كل صوت
لا يسمعكِ مهما صرختِ!!!
أعترف أمام الحشود
ذنبي أني أحببته
ونقضت كل الوعود
وبين جفناي آنيته
فلا تنظري في عينيه وأقصيهما بعيدا
أرجوك حبيبي لا أريد سماع المزيد
طابور عرض .. كثيرًا من الرجال
ابتسامة يتبعها سؤال
هل أنا فارهة الجمال !!
سيد قلبي..
هل أنا سيدة الجبال؟!!!
لا .... أم أني أطلب المحال
ليت سفرك طال .. ليت ظلك بال
ولكنك قاضي عادل..... ومرضي بك عضال
أَمَرَتنيِ وأنا مقيدة
أذهبي إلى المقصلة
انتهـــى
.
.
امرأة لاجئة

Friday, April 11

أحبك في صمت


أحبك في صمت

أتوق لك شوقًا
بلهفتي إليك ... أنتظرك
ورغم البعد ...
أهيم في لمحاتك ... تائهة
أعيش في سكناتك .... راضية
لك سكني .. لك ودي ... أهديك رحماتي
متيمةٌ
أُقَبِّلُ خطواتك ... عشقًا
من غرامي إليك .. مخلصة
أذاكر فيك ... كل ما فيك
أمثل حركاتك
أردد عباراتك
أقرأ كتاباتك
أمني نفسي بك
اخترقت حواجزي .. فنسيت نفسي
أتوه في عالمك
فأراني أمامك
متوهجة بحبك
منتظرة طلتك
فأراني فيك
أجثو علي ركبتي
ويداي تعانق يديك
منتهى القوة في حنانك
دفء الأمان ... ما تمنيت
فنظرت في ... عينيك
متوغلة بهذا الهدوء
ولكني أبيت
ومن عيونك استحيتُ
وتأملت همسك
شدو الحب ... منبعه منك
حبيبي
واثقة ... بقدراتك
فأنا سرك .. وعلانيتك
مفجرة طاقاتك
أنا طفولتك وشبابك
محياك فيّ ومماتك
وكل عمرك ولحظاتك
وفي لحظة ... !!!
فتحت عيني وأغمضتُ
وجدت أحلامي بشخصك
فأهديتك
كل حبي وياسميني
فهل تقبل باقاتي إليك..!!
.

ياسمينا

Friday, April 4

أسمعك .. وأرد عليك



سمعته يقول
حبيتك
بحبك
أحبك
لا أعلم غير متذكرة .. بأي الحروف بدأ
ليته ينادي أسمي من جديد بقلبه
ليت هاتفي يحتفل بأرقامه
وليت أذني تسمع صوته
وتصغي لحروفه
فأنا لازلت غير متأكدة
لا أصدق ما سمعته
كأني حلم جميل وقضى حاله
لأنه كما يحبني
أنا أحبه!!!
أحبــــــــــك
أحبــــــك
أحبك
.

خارج حدود الصمت


خارج حدود الصمت (1)

يمكن أن أُكَذِّب سمعي
ويمكن أن أُكَذِّب صورة رأيتها بعيني
إلا أحساسي
الذي لم يكذب أبدًا إن حدثني
وقال لي ....
أسرار لن أبوح بها لغيري
فلا تسألني .. لا تسألني

خارج حدود الصمت (2)
ايقظني صوته
ينادي بصوت الخوف على وردي
ياسمينا .. وليتني !!!
كيف أغيث من أراه جبل وأنا فيه كحبة الرملِ
أقسم لك
قلبي يتفطر خوفًا عليك ولكني
يا عمري .. يا سيد قلبي
إني معك بكلي
ولكنك لا ترى ولا تصغي ..
أ تعذرني ...
إن تعذّر عليّا أن أُلبّي؟!

خارج حدود الصمت (3)
لأنك غربتي
معك أعيش غربة غريبة
تكون معي وكأني وحيدة
وكأنكَ صحراء قاسية ..
يدنو منها عابر سبيل أخذته الفجيعة
فيها أجري على سراب .. بلهفة عطشان يزيد العطش كلما دنوت من عسرتك
قطرات نهرك دائمًا بعيدة
فأنا أمرة بحبك أنت قتيلة

خارج حدود الصمت (4)
اغتراب
أسافر إلى أماكن موصدة الأبواب
قل لي يا حبيبي لما العذاب
تائهة .. كَثُرَت الأدراب
انتهى العتاب
عفوًا اختلط عليّا الأمر
فلي سؤال وعندك الجواب!!
ما الفرق بين الذهب والتراب؟؟!!

خارج حدود الصمت (5)

أبحث عنك
لأنك ... لَسْتَ أنت !
لَسْتَ أنت .. من عرفته ..
لَسْتَ أنت .. من أحببته ..
لَسْتَ أنت الذي قد أُفني أي شئ لأجله
أفني ولا أنتظر منك شئ..
كفاني حبًا ثقيل وقد حملته
كنت نبتي الذي اسقيته
من أنت؟ .. غريب أنت
طريق صعب هجرني فهجرته
رجاءً أسمعني أنت لست هو
أنت الغريب وهو الحبيب
هو ضاع .. وأنا منك أضيع
درع وقت الحرب ضيّعته!!
كأنك قناع وقد نزعته
من أنت؟!!
حبيبي مات في غير أرضه
وأهديه دمعي وإخلاصي لنهاية عمري
وأبكيه للنهاية إن ذكرته
مثل بداياتي حين أبكيته
.
امرأة لاجئة

Thursday, March 20

أقسم لــــك



أقسم لك

أقسم لك يا سيد قلبي

أقسم بكلِ أشجان حبي

ألا أحبك أكثر .. طائعة

أسيرة ذكراك وحيدة دربي
.
ياسمينا

Sunday, March 16

يا أيها الملائكة



يا أيها الملائكة

يا أيها الملائكة .. أنا مخلوقة من بشر
أحمد ربي شاكرة على ذنبٍ قد غفر
ليس عندي أجنحة أو هالات كالقمر
بل اكتفيت بالندم والدمع على خدي غمر
*****
قد غفرت إن استطعت ولم أجد من عذر
بعد ما همس لي القلب لإنسانٍ ما شعر
أعلنت كرهي لكل حب وقلبي بهواه كفر
أنا أبيت الطعن ولكني وجدتُ من غدر
*****
يا أيها الملائكة أبليس ضحك منا وسخر
عندما تباهى بأقنعةٍ صنعها فينا ونظر
لمسرحيةٍ مُثّلت باتقان الواقع وانتظــر
دور البطل فيها خيال لفارسٍ قد ظفر
*****
سقطت الأجنحة والأقنعة لم تزل هذا قدر
واقسم بربي الذي علم الظاهر وما ستر
بأني اشتريت الحب فيكم هذا لأخر العمر
ونويت غض الطرف والإبصار قد هجر
*****
اعذروني هذا أنا حظي على الدوام عثر
فابتسمت حتى بكيت على رحيلي والسفر
يا أيها الملائكة ها قد كتبت آخر خبـــر
فامهلوني بعض الوقت وأسأل الله الصبر
.
ياسمينـــا

Thursday, March 13

غباء



غبــــــــــــاء

ألازلتي بكل هذا الغباء
ليس عندك إلا البكاء؟!
أمام عينك حقيقة واحدة
وتديري وجهك وتقولي وفاء!!!
.

Monday, March 3

هو وأنتِ



هـو وأنـــــــتِ

تروي في حبه وتكحلي من عينيه
واسمعي منه ما لم تنطقه شفتيه
بكلمات ترضيكِ فارضيه واسمعي
فأنتِ مخلوقة من أحدِ ضلعيه

فمن حقه أن يراكِ أمام ناظريه
ومن حقكِ أن تسرقي حنان يديه
فأنتِ طفلته الناشئة منه
تربت أيامك ولياليكِ على ساعديه

يا واقفة أنت بشموخكِ على ساقيه
وروحك في جسده كأنها تعيش عليه
وكأن كل ما فيك هو فيه
لأنك نذرتي نفسكِ لبين جفنيه

هدئي بربك النار التي تشويه
أتغيرين من سيجارته التي بين أصبعيه
أم تحقدي على الهواء الذي يتنفسه
لأنه يجول بحريةِ الساكن في رئتيه

أمّنيه بقلبك وكوني سكن يأويه
وسامحيه وألقي بعفوك بين كفيه
وفكري فيه واصبري يا زوجه
زوجكِ هو فأحسني بالخير إليه
.