Friday, April 4

خارج حدود الصمت


خارج حدود الصمت (1)

يمكن أن أُكَذِّب سمعي
ويمكن أن أُكَذِّب صورة رأيتها بعيني
إلا أحساسي
الذي لم يكذب أبدًا إن حدثني
وقال لي ....
أسرار لن أبوح بها لغيري
فلا تسألني .. لا تسألني

خارج حدود الصمت (2)
ايقظني صوته
ينادي بصوت الخوف على وردي
ياسمينا .. وليتني !!!
كيف أغيث من أراه جبل وأنا فيه كحبة الرملِ
أقسم لك
قلبي يتفطر خوفًا عليك ولكني
يا عمري .. يا سيد قلبي
إني معك بكلي
ولكنك لا ترى ولا تصغي ..
أ تعذرني ...
إن تعذّر عليّا أن أُلبّي؟!

خارج حدود الصمت (3)
لأنك غربتي
معك أعيش غربة غريبة
تكون معي وكأني وحيدة
وكأنكَ صحراء قاسية ..
يدنو منها عابر سبيل أخذته الفجيعة
فيها أجري على سراب .. بلهفة عطشان يزيد العطش كلما دنوت من عسرتك
قطرات نهرك دائمًا بعيدة
فأنا أمرة بحبك أنت قتيلة

خارج حدود الصمت (4)
اغتراب
أسافر إلى أماكن موصدة الأبواب
قل لي يا حبيبي لما العذاب
تائهة .. كَثُرَت الأدراب
انتهى العتاب
عفوًا اختلط عليّا الأمر
فلي سؤال وعندك الجواب!!
ما الفرق بين الذهب والتراب؟؟!!

خارج حدود الصمت (5)

أبحث عنك
لأنك ... لَسْتَ أنت !
لَسْتَ أنت .. من عرفته ..
لَسْتَ أنت .. من أحببته ..
لَسْتَ أنت الذي قد أُفني أي شئ لأجله
أفني ولا أنتظر منك شئ..
كفاني حبًا ثقيل وقد حملته
كنت نبتي الذي اسقيته
من أنت؟ .. غريب أنت
طريق صعب هجرني فهجرته
رجاءً أسمعني أنت لست هو
أنت الغريب وهو الحبيب
هو ضاع .. وأنا منك أضيع
درع وقت الحرب ضيّعته!!
كأنك قناع وقد نزعته
من أنت؟!!
حبيبي مات في غير أرضه
وأهديه دمعي وإخلاصي لنهاية عمري
وأبكيه للنهاية إن ذكرته
مثل بداياتي حين أبكيته
.
امرأة لاجئة

No comments: